أعلنت شركة Starlink أنها ستطلق خدمة الإنترنت في سبتمبر

اعتبارًا من سبتمبر ، ستكون وحدة الإنترنت عبر الأقمار الصناعية التابعة لشركة SpaceX في المدار ، Starlink ، جاهزة لتقديم خدمة الإنترنت في جميع أنحاء العالم. من ناحية أخرى ، يجب أن تحصل شركة Elon Musk أولاً على الموافقة التنظيمية في كل موقع من المواقع التي تنوي العمل فيها.


أعلنت شركة Starlink أنها ستطلق خدمة الإنترنت في سبتمبر


قال جوين شوتويل ، الرئيس والمدير التنفيذي للعمليات في SpaceX ، في مؤتمر: "لقد نجحنا في تسليم حوالي 1800 قمر صناعي ، وبمجرد أن تصبح كل هذه الأقمار الصناعية في المدار تصبع قيد التشغيل ، سيكون لدينا تغطية عالمية مستمرة".


كما قال ايضا "لدينا عمل بشكل منظم للقيام به للحصول على تصريح لتوزيع خدمات الاتصالات في جميع الدول".

وفقًا لـ Shotwel ، تقدم Starlink الآن خدمات تجريبية في 11 دولة ، بما في ذلك أستراليا والولايات المتحدة ونيوزيلندا وأجزاء من أوروبا. وزعمت الشركة أنها تهدف إلى نشر 12000 قمر صناعي في المجموع بتكلفة حوالي 10 مليارات دولار.


في مايو إن هذه الشبكة من الأقمار الصناعية ذات المدار الأرضي المنخفض كما صرح Elon Musk في شهر مايو تلقت أكثر من 500000 طلب للوصول إلى الإنترنت.


"مثالية لأجزاء من العالم حيث كان الاتصال صراعًا ،" تدعي Starlink خدمتها. لم تعد قيود البنية التحتية الأرضية التقليدية مشكلة، يمكن لـ Starlink توفير إنترنت عالي السرعة والنطاق  إلى المواقع التي لم يكن الوصول اليها ممكنا و غير متوفر في السابق.



إرسال تعليق

أحدث أقدم