القائمة الرئيسية

الصفحات

كيفية استخدام وظيفة تحويل الصوت الى كتابة في برنامج Word

تعد Microsoft من أكبر شركات صناعة البرامج المخصصة للمكاتب والأعمال والتعليم لسنوات طويلة. تعمل Microsoft على تقنيات الكتابة والتعرف على الكلام في Word و تحويل الكلام إلى نص اكثر تقدمًا في السوق.


كيفية استخدام وظيفة تحويل الصوت الى كتابة في برنامج Word


في هذا المنشور ، سنتعرف على كيفية تحويل الصوت الى كتابة في برنامج Microsoft Word وكيفية استخدام الإملاء لتحسين قدرات الكتابة الصوتية لديك. بطريقة مباشرة لخدمة تحويل الصوت إلى نص من Google.


قبل أن تبدأ تحويل الصوت الى كتابة في Word، تأكد من أن لديك فكرة جيدة 


اولا ميزة الكتابة الصوتية متاحة فقط للمستخدمين المشتركون في خدمة  Microsoft 36.


يجب توفر انترنت قوية هو ثاني عامل تحتاجه قبل أن تبدأ في تحويل الصوت الى كتابة.


لماذا برنامج Microsoft يحتاج إلى اتصالاً بالإنترنت؟


هذا لأن ميزة الإملاء في Microsoft Word تستخدم سيرفرات خارجية لمعالجة كلامك. ومعالجات كبيرة السرعة في هذه الخوادم الضخمة.


يستعملون شبكات وتقنيات متطورة وتقنيات لفهم الصوت ،مما يتيح البرنامج بالتعرف على الصوت البشري وزيادة دقة التتبع .

لهذه التقنية فضل كبير في تقدم تقنية تحويل الصوت الى كتابة بسرعة كبيرة في السنوات الأخيرة ..



word-1




فتح برنامج Microsoft Word


بعد فتح البرنامج قم بإنشاء مستند جديد في Microsoft Word في القائمة الرئيسية اعلى اليمين تجد زر إملاء وقائمة يظهر فيها رمز ميكروفون فوقه. افتح القائمة المنسدلة وتحقق من ضبط إعدادات اللغة التي تريد تحويل الصوت الى كتابة .





دعم اللغات المتعددة يعد أحد أفضل ميزات برنامج تحويل الكلام إلى نص في Microsoft Word. المؤسف أنه تتوفر تسع لغات. بما في ذلك العربية ، مع العديد من اللغات الأخرى الموجودة للمعاينة. وتتميز باقلية دعمها  ، ودعم علامات الترقيم محدود.




امنح Microsoft Word الإذن لاستخدام الميكروفون الخاص بك


لتفعيل ميزة الكتابة الصوتية في برنامج Word ،يجب عليك منح الإذن بالوصول إلى الميكروفون. عندما يُطلب منك ذلك ، يمكنك من خلال الضغط على زر.


ننصحك باستخدام ميكروفون خارجي للإملاء إذا كنت تريد استخدمه بشكل يومي او للعمل.او بالاكتفاء بالميكروفونات المدمجة هي ايضا تفي بالغرض ، يعطي الميكروفون الخارجي دقة أكثر بسبب المكونات عالية الجودة للوصول الى التعرف على الصوت بشكل اسهل.







بدء الكتابة الصوتية 

بعد انجاز المراحل المذكورة ،اضغط فوق زر الإملاء مرة أخرى. ستتحول الأيقونة الزرقاء الى بيضاء ومن بعد تظهر علامة تسجيل حمراء و سماع رنين. يشير هذا إلى أن برنامج Microsoft Word بدأ في التعرف على كلامك.و أن النسخ قد بدأ.



يوجد كلمات يجب نطقها بصوت عالى لتحويلها إلى نص هو كل ما يتطلبه الأمر لاستخدام الكتابة الصوتية. قد يبدو معقدا نوعا ما ،بشكل يومي ستتحسن قدراتك في استخدام هذه الوظيفة بشكل منتظم لتحقيق استفادة الممكنة من هذه الميزة الرائعة.


تقوم وظيفة تحويل الصوت الى كتابة في Microsoft Word بأكثر من مجرد تحويل الكلمات إلى نص. تستمع تقنية الكتابة الصوتية من Microsoft الآن إلى الجمل بأكملها ، وليس الكلمات الفردية فقط ، وذلك بفضل تطوير التقنيات الاصطناعية وتعزيزها، يمكن للشركة الآن تمكين مجموعة عديدة ومتنوعة من الأوامر الصوتية أثناء التكلم ،يقوم البرنامج بتمييز الكلمات بشكل موثوق به من تعليمات ووضع علامات الترقيم بدقة عالية.






هل اعجبك الموضوع :

تعليقات