القائمة الرئيسية

الصفحات

كوالكوم تطلق Snapdragon 678 ، معالج جديد للهواتف متوسطة المدى ورخيصة

لم تقم شركة Qualcomm فقط بإعداد المعالجات المتطورة في نهاية عام 2020 ، ولكن بالأمس تركت لنا الشركة أيضًا جميع تفاصيل Qualcomm Snapdragon 678 ، وهو معالج متوسط ​​المدى تمت صناعته في 11 نانومترًا.


كوالكوم تطلق Snapdragon 678 ، معالج جديد للهواتف متوسطة المدى ورخيصة


وهو جاهز للدخول إلى الخدمة في المتوسط ​​لعام 2021. لذلك ، إذا كنت ستشتري هاتفًا متوسط  في عام 2021 ، فقد تصادف العديد من الهواتف التي تحتوي على هذا المعالج.


سيحل هذا المعالج محل المعالجين في عام 2020 ، وهما Snapdragon 662 و Snapdragon 675. كلا من الرقائق تقدم أداء متوسط جيد وليست مثالية لمهام تماما مثل الألعاب. معالجات عادية ويمكن العثور عليها في العديد من أجهزة ذات المزانية المنخفضة .


تقدم معالجات Qualcomm Snapdragon 678 الجديدة خطوة أبعد من الشريحتين ، حيث يوفر بعض الميزات الأكثر تقدمًا ، وهناك ميزات أخرى يجب حلها. يحتوي المعالج على 8 أنوية ووحدة المعالجة المركزية Kyro 460 و سرعة 2.2 Ghz. تم تحسين السرعة قليلاً من 2.0 Ghz من Snapdragon 675.


وحدة معالجة الرسومات هي Adreno 612 ، ووفقًا لشركة Qualcomm ، فهي تشبه معالج Snapdragon 675 وتوفر أداءً عالي بقاليل. أداء هذه الشريحة الجديدة متوسط نسبيا ، وتركز أكثر على الأجهزة التي يمكنها تشغيل نظام التشغيل بسلاسة ، ويمكنها تشغيل تطبيقات أثقل دون مشاكل كبيرة.


يدعم شاشة FullHD ، ويدعم الكاميرات حتى 192 ميجابكسل ، ويمكنه التسجيل بدقة 4K بمعدل 30 إطارًا في الثانية ، ويحتوي على زوم بصري x5 و EIS. هذا بفضل معالج ISP Qualcomm Spectra 250L ، هذه التفاصيل يمكن أن تجعل الصورة أفضل ، لكن يجب ألا تتوقع تقديم نتائج رائعة.


اما من جهة الاتصال. سيوفر المعالج 4G LTE بدلاً من شبكات 5G ، على الرغم من أنه سيستمر في تحقيق بعض النجاح بسعر أكثر تنافسية على المدى المتوسط.



هل اعجبك الموضوع :

تعليقات