نظام Samsung Tizen OS التلفزيون الذكي الرائد في العالم

أصبح نظام تشغيل التلفزيون الذكي من سامسونج ، Tizen OS ، النظام الأكثر شعبية بين أنظمة التلفزيون العالمية هذا العام.


نظام Samsung Tizen OS التلفزيون الذكي الرائد في العالم


بالنسبة لمستخدمي أجهزة Samsung ، يبدو هذا مفاجئًا ، خاصة وأن التصور المعتاد هو أنهم يشغلون نظام التشغيل Android ، لكن الحقيقة هي أن معظم أجهزة الشركة بها نظام تشغيل Tizen ، وهو مطور ذاتيًا ، يعتمد على نواة Linux ، تمامًا مثل نظام التشغيل Android.


بعد المبيعات الأخيرة على نطاق واسع بسبب وباء كورونا ، يرجع سبب انتشار نظام التشغيل على نطاق واسع إلى ظروف العزلة المنزلية.


وفقًا للتقارير ، باعت شركة Samsung ما يقرب من 11.8 مليون جهاز تلفزيون ذكي في الربع الثالث الحالي من عام 2020 ، وهو أفضل رقم وصلت إليه نفس الشركة أو أي شركة أخرى في العالم في الربع. اليوم ، وصلت أجهزة تلفزيون Tizen الذكية إلى 155 مليون جهاز، بزيادة قدرها 23٪ عن العام الماضي.


تتفوق الشركة الكورية الجنوبية في الأداء على LG الخاصة بها على منصة WebOS ومنصات أخرى مثل Amazon Fire و Roku TV و Android TV. تستخدم معظم شركات تصنيع أجهزة التلفاز الذكية نظام Android ، لكن Samsung و LG تطور أنظمتهما القائمة على Linux.


طورت سامسونج نظام Tizen للأجهزة الذكية ، وقد تم طرحه سابقًا على الهواتف المحمولة في السوق الهندية والأسواق الأخرى ، لكنه الآن يعمل بشكل جيد في مجال التلفزيون.


المصدر : gizmochina



إرسال تعليق

أحدث أقدم