القائمة الرئيسية

الصفحات

MediaTech أول شركة في العالم تبيع رقائق الهواتف الذكية في الربع الثالث من هذا العام

تظهر إحصائيات جديدة مضادة أنه خلال الربع الثالث من عام 2020 ، تفوقت شركة MediaTek على أشباه الموصلات على منافستها كوالكوم في بيع رقائق الهواتف الذكية.


MediaTech أول شركة في العالم تبيع رقائق الهواتف الذكية في الربع الثالث من هذا العام


وأشار التقرير إلى أن حصة الشركات التايوانية أعلى من حصة شركة كوالكوم في الولايات المتحدة لدعم الهواتف المحمولة التي تم بيعها في الربع الثالث من العام الجاري والتي بلغت 100 مليون هاتف ذكي.


نجحت شركة MediaTech في جذب 31٪ من رقائق الهواتف المحمولة العالمية في الأشهر الثلاثة الماضية ، بمعدل نمو سنوي 5٪ ، وعلى الرغم من أنها لم تصل إلى ذروتها في مجال رقائق 5G ، إلا أنها تفوقت على شركة Qualcomm بنسبة 2٪ في السوق.


اليوم ، تحتل الشركة التايوانية المرتبة الأولى بين أكبر مصنعي الرقائق في العالم من حيث المبيعات لأول مرة في الربع الثالث. ورغم أن التقارير السابقة أشارت إلى تنافس الشركتين بشدة في الربع الثاني من العام الجاري ، إلا أن حصتهما السوقية في ذلك الوقت بلغت 26٪.


تقول تقارير أخرى هذا التقدم في سوق أشباه الموصلات إلى إنجازات MediaTek في أكبر سوقين للهواتف الذكية في العالم. استفادت الأسواق الصينية والهندية والطلب الهائل على الهواتف المحمولة منخفضة السعر (100 إلى 250 دولارًا أمريكيًا) من دعم شرائح الشركات من شركات تصنيع الهواتف المحمولة الصينية مثل Xiaomi.


بلغت حصة كوالكوم في السوق العالمية 29٪ ، واحتلت Samsung المرتبة الثالثة ، وApple وhuawei في المرتبة الثانية ، بحصة سوقية بلغت 12٪ ، و UNISOC 4٪. تشير توقعات السوق إلى أن كوالكوم ستقود سوق الرقائق في الربع الرابع ، خاصة بالنظر إلى موقعها المهيمن في مجال رقائق الجيل الخامس.



هل اعجبك الموضوع :

تعليقات