القائمة الرئيسية

الصفحات

كيف تختار اسم المجال المميز؟ نصائح تفيدك في إختيار دومين

 عندما تفكر في بدء مشروع أو موقع لتقديم محتوى أو خدمات معينة يتم تقديمها عبر الإنترنت ، فإن أحد الأشياء التي ستجدها مربكة للغاية هو اختيار المجال المناسب لك.


كيف تختار اسم المجال المميز؟  نصائح  تفيدك في إختيار دومين


علاوة على ذلك ، عند اختيار اسم المجال ، يجب أن يكون مختلفًا وأن تعبر عن آرائك ، فهذا ليس بالأمر السهل ، لأنك تجد أن العديد من أسماء النطاقات تُترك دون استخدام وتُباع بأسعار مرتفعة. هنا ، سوف نتعلم كيفية الحصول على اسم مجال رخيص وفريد ​​من نوعه للتعبير عن هويتك دون الخضوع لاستخدام تجار  للاختيار اسم مجالك.


نطاقات .com و .net


هناك العديد من الامتدادات التي يمكن استخدامها لتتراوح من امتدادات من حرفين إلى امتدادات طويلة أخرى ، وهذا غير مستحسن لأسباب عديدة. نوصي دائمًا باختيار نطاقات .com أو .net (هذا هو النطاق الأكثر شيوعًا) و .org (إن أمكن).


على عكس المجالات الأخرى ، تمنحك هذه المجالات الشائعة الثقة في المستخدمين ومحركات البحث ، مما يترك انطباعًا عميقًا بأن عملك أو موقع الويب الخاص بك غير موثوق به وأن الجودة ليست عالية.

استعمال الكلمات المفتاحية إن أمكنك


إذا كنت ترغب في استخدام كلمات رئيسية حول ما يقدمه مشروعك أو موقعك من خلال النطاق ولا تعلم أنها فكرة جيدة ، يمكننا أن نؤكد لك أنها فكرة جيدة. عندما يبحث المستخدمون في محركات البحث استنادًا إلى التجارب التي تم إجراؤها ، فإن هذه الأنواع من المجالات تزيد من فرصك في الظهور مبكرًا.

مثال ، إذا كان موقعك يركز على الألعاب ، فإن استخدام كلمة "لعبة" لا يبدو أنه يجعلك تندم عليه.

استخدام اسم النطاق قصير بقدر الإمكان


على الرغم من أن اختيار الكلمات الرئيسية في اسم المجال فكرة جيدة ، إلا أن تمديد طول اسم المجال ليس فكرة جيدة وأولوية على الإطلاق. قبل اختيار المجال المناسب لك ، يجب أن تفكر مليًا في أنه سهل للمستخدمين وليس من الصعب الكتابة والوصول إليه مباشرة.

اسم نطاقك سهل الكتابة والنطق


قبل اختيار المجال المناسب ، يرجى النظر في موقع المستخدمين الذين يبحثون عن الموقع. هل مجالك سهل الكتابة؟ هل من السهل قول اسمك ومشاركته مع الآخرين؟ إذا كانت الإجابة لا ، فعليك اختيار مجال آخر يكون أسهل للمستخدمين لديك منه بالنسبة لك.

نطاق فريدة لتعزيز انتشار الخاص بك


أحد أسباب اختيار المجال المناسب هو أنه فريد ويمكن أن يميزك عن الآخرين. تخيل لو لم يكن لمشروعك اسم بعد ، فستحاول تصميم شعار جديد له ، ثم اختر مجالًا مع وضع ذلك في الاعتبار. بالإضافة إلى ذلك ، يجب عليك أيضًا التأكد من أن اسم المجال الذي تختاره لا يمثل علامة تجارية أخرى ، حتى لا يتم اتهامك بالتزوير في المستقبل.

نجح هذا الأمر عند اختيار اسم نطاق Amazon.com ، في ذلك الوقت قرر مؤسس الموقع وأغنى شخص في العالم اختيار اسم مجال لمشروع بيع الكتب الخاص به ، ولم يختر BuyBooksOnline.com ، بل اعتبر أنه خارج الحشد. مختلف وجعل موقع الويب الخاص بك فريدًا.


هل اعجبك الموضوع :

تعليقات