القائمة الرئيسية

الصفحات

احذر من فيروس الفدية Egregor الجديد كليا

 لن تتوقف الجرائم الإلكترونية على الإنترنت. الإبلاغ عن حالات التي تتعرض لهجمات إلكترونية بشكل متكرر و متواصل، يحاول المخترقون اختراق أنظمة الكمبيوتر وانتهاك المعلومات للمطالبة بفدية.


احذر من فيروس الفدية Egregor الجديد كليا

تم الإبلاغ في الايام الاخيرة عن نوع جديد من فيروس الفدية الملقب ب Egregor. حتى الآن ، تم الإبلاغ عن العديد من الاخترقات المتعلقة بالبرامج الضارة ، بما في ذلك الهجمات على Barnes & Noble و Ubisoft و Crytek ، والتي تم إطلاقها في أكتوبر.


صرح المتسلل بوجود بيانات مالية حساسة للغاية في قاعدة البيانات. وبالمثل ، زعموا أنهم "سرقوا شفرة المصدر التي لم يتم إصدارها لـ Ubisoft Watchdogs: Legion". صرحت Crytek عن تنفيذ حالة مشابهة ، تم فقدان 400 ميغابايت من البيانات المتعلقة بـ "Warface" .عن الهجوم على بارنز أند نوبل.


وفقًا لتقرير صادر عن Digital Shadows ، ابتداء من 17 نوفمبر ، تسبب برنامج Egregor Ransomware في أكثر من 71 ضحية في انحاء العالم ، و 19 ضحية في الصناعات الرأسية. كما أن 38٪ من الهجمات استهدفت منتجات وخدمات صناعية ، بينما 83٪ كانت موجهة لي أفراد في الولايات المتحدة.


فيروس Egregor كيف يعمل ؟ لازال الفيروس الفدية هذا جديد في عالم الإنترنت. مع ذلك ، اكتشف فريق البحث Digital Shadows أن المخترقين قد درسو هذه الطريقة الجديدة،واصبح نظام ويندوز اكثر عرضة للاختراق من قبل فيروس الفدية Egregor.


. كما هو معروف يقوم البرامج ثم يهددك ب "تنزيل TOR من متصفح ويب مظلم خلال الأيام المقبلة والاتصال بمطور الفيروس الضار". إذا لم تستجب الى متطلبتهم ، سوف يتم نشر المعلوماتك على موقع .


كيف تحمي نفسك من هذا الفيروس الفدية الجديد؟ الإجابة هي الوقاية ، وعمل نسخة احتياطية لبياناتك، وتحديث نظامك.




هل اعجبك الموضوع :

تعليقات