ذكرى 35 لظهور أول نسخة مايكروسوفت لنظام ويندوز

يصادف يوم 20 نوفمبر من كل عام الذكرى السنوية لظهور الإصدار الأول من Microsoft Windows. في ذلك الوقت ، تم إصدار Windows 1.0 كواجهة مستخدم ثم تحول إلى نظام تشغيل. و أدى ذلك إلى تغيير مفهوم التعامل مع أجهزة الكمبيوتر بشكل كبير.اليوم هو عام 1985. الذكرى 35.


ذكرى 35 لظهور أول نسخة مايكروسوفت لنظام ويندوز

لم يبدأ الويندوز بنظام تشغيل بخلاف ما يعرفه معظم الناس في العالم ، لأن الإصدار الأول بدأ بواجهة على نظام التشغيل MS-DOS ، والغرض منه هو تسهيل التعامل مع أجهزة الكمبيوتر ، وبعد ذلك في غضون سنوات قليلة كان نظام التشغيل الأساسي على الكمبيوتر.


كانت أعلى نقطة في نجاح Microsoft على نظام التشغيل Windows هي الإصدار 95. وقد حقق هذا نجاحًا كبيرًا بمجرد خروجه وأصبح إصدار النظام الأساسي الذي يستخدمه أولئك الذين يبحثون عن أفضل مزايا البرامج. وفي وقت لاحق ، تم إصدار إصدارات مختلفة حتى ظهرت نسخة من نظام التشغيل Windows XP شهدت ذروة المجد واستمرت في الوجود على جهاز كمبيوتر المستخدم. حتى يومنا هذا.


قامت شركة مايكروسوفت بإصدار نسخة أخرى بمزايا أخرى مثل إصدار الألفية ، ولم تحقق هذه النسخة نجاحًا كبيرًا عندما تم إطلاقها ، ولم تحقق كل من نسخة Vista ونسخة 8 النجاح المتوقع ، خاصة وأن نسخة ويندوز 7 قد تم الحصول عليها الى اهتمام وثقة ملايين المستخدمين.


حتى يومنا هذا ، الإصدار العدد الثاني الأكثر استخدامًا بعد الإصدار الأخير والعاشر من النظام.قررت Microsoft التوقف عن استخدام هذا الإصدار وأصدرت تحديثات وتحسينات على هذا الإصدار.


وفقًا للأخبار التي تم الإعلان عنها في مارس من هذا العام ، قبل هذه الذكرى ، تجاوزت Microsoft هدفها المتمثل في مليار جهاز يعمل بنظام Windows ، لتصبح أكثر أنظمة تشغيل الكمبيوتر استخدامًا في العالم وعلامة فارقة على أجهزة المستخدمين.


يقتصر نجاح Microsoft Windows على أجهزة الكمبيوتر


على الرغم من أن نظام Windows يتمتع بميزة مطلقة في مبيعات أجهزة الكمبيوتر ، إلا أنه مع ظهور عصر الهواتف الذكية ، حاولت Microsoft توسيع وتطوير إصدار الهواتف الذكية في بداية هذا العقد ، لكنها لم تستطع أن تضاهي أفضل الألعاب في هذا المجال ، Apple وgoogle تنافسة ، لذلك قررت العودة إلى ملعبها ، وهذا الملعب دائمًا بمفرده.


ومع ذلك ، على الرغم من حقيقة أن أنظمة التشغيل الأخرى تتفوق على Windows ؛ خاصةً عندما يكون لنظام التشغيل Android أكثر من مليار مستخدم ، فقد استمر نظام Microsoft في الحصول على أجهزة كمبيوتر دون منافسة أنظمة الهواتف الذكية ، متجاوزًا أجهزة Apple و Mac من Google. ونظام كروم...


بدأت قصة النجاح بواجهات مستخدم بسيطة على أنظمة تشغيل مختلفة, والآن, نظام تشغيل كامل, يبدو أن نجاحه يؤثر على العالم بأسره. كنظام تشغيل كامل ، فقد استخدم أكثر من مليار جهاز وأصبح حجر الزاوية في التطور التكنولوجي الحالي.



إرسال تعليق

أحدث أقدم