القائمة الرئيسية

الصفحات

Facebook تقنيته الجديدة ترجم بين مئات لغة دون تعلم الإنجليزية

يعلن Facebook عن اختراع جديد كبير بخصوص الترجمة الآلية الخاصة به ، يمكن لهذا الترويج أن يساعد في تحسين التواصل بين المستخدمين في جميع أنحاء العالم على منصته الأساسية.


Facebook تقنيته الجديدة ترجم بين مئات لغة دون تعلم الإنجليزية


تضمن الشركة توفير 20 مليار ترجمة في موجزها الإخباري كل يوم ، والآن بمساعدة الذكاء الاصطناعي M2M-100 ، يزعمون أنهم سيكونون قادرين على الترجمة بين أي من مئة 100 لغة دون استخدام اللغة الإنجليزية اطلاقا.


يعلن فيسبوك إن هذا تغيير كبير: "تعد إزالة حاجز اللغة إحدى أهم الطرق لجمع الناس معًا ، وتوفير معلومات موثوقة حول COVID-19 وحمايتهم من المحتوى الضار."


يوضح Facebook أنه عند (على سبيل المثال) الترجمة من الصينية إلى الفرنسية ، "تركز معظم النماذج متعددة اللغات على تدريب اللغة الإنجليزية من الصينية إلى الإنجليزية ومن الإنجليزية إلى الفرنسية ، لأن بيانات التدريب باللغة الإنجليزية هي الأكثر توفرًا."الآن مع M2M-100 ، يمكن لـ Facebook ترجمة الصينية مباشرة إلى الفرنسية دون قراءة الإنجليزية.


بالنظر إلى أن ثلثي المليارات من المنشورات اليومية المنشورة بـ 160 لغة على Facebook هي بلغات أخرى غير الإنجليزية ، يعد هذا تغييرًا كبيرًا للغاية.


قالت (أنجيلا فان) ، الباحثة المشاركة على Facebook AI ، لموقع Engadget. وأكدت أن هناك أجزاء كثيرة من العالم حيث يتحدث الناس عدة لغات ولا توجد الإنجليزية. لا يبدو أن نظام الترجمة الذي يستخدم "يعتمد بشكل كبير على البيانات الإنجليزية فقط" فعال للغاية.


على الرغم من أن هذه التطورات مهمة بالفعل في حد ذاتها ، إلا أن النقطة الأكثر أهمية في المشروع هي أنه أصبح مصدرًا مفتوحًا لمجتمع البحث وبالتالي يساعد في تعزيز التطورات الجديدة.


صرح Facebook أنه يخطط أيضًا لمواصلة تطوير النظام بشكل مستقل ، وبمرور الوقت سيدمج تقنيات جديدة فيه.



هل اعجبك الموضوع :

تعليقات