تجنب تنزيل برامج الكمبيوتر من هذه المواقع

 تعد الفيروسات والبرامج الضارة من أكبر الأخطار التي نجدها عند استخدام الإنترنت، وقد تسبب لك هذه الفيروسات والبرامج الضارة العديد من المشكلات، بما في ذلك إبطاء جهاز الكمبيوتر الخاص بك، أو فقدان البيانات المهمة، أو حتى جعل جهاز الكمبيوتر الخاص بك مزدحما والاضطرار إلى اختراقه.


تجنب تنزيل برامج الكمبيوتر من هذه المواقع

في بعض الأحيان, حتى إذا كان برنامج مكافحة الفيروسات مجانيا وهشا، لا يستطيع برنامج مكافحة الفيروسات التعرف على هذه الفيروسات، ومصدر معظم الفيروسات هو البرامج التي نقوم بتنزيلها مجانا من أي موقع نجدها على الإنترنت، لذلك أود أن أقدم لكم بعضا منها يجب تجنب تنزيلها.


1- مواقع التورنت:

Torrent أحد أكثر التقنيات شيوعا التي يمكنها تنزيل أي محتوى تريده من الإنترنت، سواء كان تنزيلا قانونيا أو تنزيلا غير قانوني، لكن مواقع التورنت مثل ThePirateBay قد تحتوي على برامج ضارة، معظمها إعلانات ضارة. Malvertising ، أثبتت بعض الدراسات التي أجريت في عام 2015 أن احتمال إصابة جهاز الكمبيوتر الخاص بك ببرامج ضارة من مواقع التورنت يبلغ 28 ٪.


2- موقع Softonic:

أحد أشهر مواقع الويب الآمنة في الوقت الماضي ، ولكن منذ عام 2009 حتى الان تم إلغاء خدمة الاشتراك العديد من مستخدمون خدمة Softonic Downloader، لا يزال المستخدمون يتلقون عروض برامج غير مرغوب فيها.في عام 2015  ET أحد مؤسسي CNET Herunterladen الرئيس التنفيذي لشركة Softonic, وقد أجرى ا التغييرات مما اصبح المستخدمين لايثقون في  الموقع, لذلك إذا كنت تريد التنزيل البرامج من هذا الموقع، فعليك توخي الحذر.


 3- موقع CNET herunterladen:

لا بد أنك سمعت بالموقع أو حملت منه، لكن إذا سألت احد ممن جربه عن رأيه بالموقع، فسوف ينصحك بالابتعاد عنه ، لأنه منذ عام 2015 تم العثور على برنامج ضار في احد ملفات التثبيت الخاصة بالموقع, لذلك إذا كنت ترغب في تنزيله من هناك، يجب أن تكون مستعدًا للمخاطر.



إرسال تعليق

أحدث أقدم