القائمة الرئيسية

الصفحات

ايقاف اقلاع البرامج ويندوز التلقائية التي تشتغل مباشرة بعد تشغيل النظام

إقاف اقلاع برامج ويندوز


قد تصادفك امور عديد عند استعمالك لجهاز الكمبيوتر. اهمها بطء نظام ويندوز تتساءل ماهو مصدرها او سببه سواء كنت تستعمل نظام ويندوز 10 او 8 او اي نظام تشغيل ،وتتمثل المشكلة عندا اقلاع برامج ويندوز ببطء شديد هذه المشكلة تاتي مع مرور الوقت تبدء بعد فترة من تثبيت النظام.

جهاز الكمبيوتر يصبح ثقيل لدرجة كبيرة عند اقلاع برامج ويندوز. وخاصة اذا كانت مثبت عليه العديد من البرامج، التى تشتغل عند اقلاع النظام وتستمر فترة من الوقت مما يسبب ضغط.  

اليوم سوف نريكم طريقة رائعة وفعالة. تمكنك من غلق جميع البرامج التي تسبب في بطء النظام عند اقلاع الجهاز الكمبيوتر، الطريقة لاتحتاج برنامج او تثبيت على جهازك.


كيف يمكننا تعطيل اقلاع برامج ويندوز لرفع اداء الجهاز

شركة مايكروسوف نظام ويندوزيشتغل في ضبط تلقائي للبرامج. المخصصة الذي يحتاجه النظام بشكل اساسي و هناك برامج اخرى لاتحتاجها عند اقلاع  جهاز الكمبيوتر ،ايظا يوجد اداة في النظام تمكنك من التحكم في اقلاع برامج ويندوز التي تبطء الجهاز اثناء تشغيله.

يجب ترك البرامج اللازمة عند تشغيل الجهاز. مثل برامج الحماية  و غلق كل البرامج الغير الظرورية.  

ما هو سبب غلق البرامج غير اللازمة اثناء التشغيل الجهاز

عند فتحك اي برنامج في الجهاز يحتاج الى جهد من موارد النظام. من المعالج و الذاكرة العشوائية و قرص الصلب ،للبحث على جميع الملفات المخصصة وتنسيقها معا ليظهر لك البرنامج على الشاشة ،وهذا كله يعتمد على قوة وقدرة قطع الكمبيوترالتي تختلف من جهاز الى جهاز، اما في حالة اقلاع الجهازمن الصفر يقوم بي تجميع كل الملفات والبرامج الاساسية تلقائيا لتشغيل.


كيفية غلق البرامج التي لست بحاجة اليها 


اولا نقوم بي الضغط على زر الفأرة اليمين .على شريط المهام  لتظهر قائمة صغيرة نقوم باختيار مدير المهام "Gestionnaire des taches".


لتفتح نافذة "مدير المهام" ننتقل الى بدأ "Démarrage" .المسؤول على كامل البرامج التي لها اولوية عند اقلاع برامج ويندوز، وايظا تجد العديد من البرامج الغير المهمة التي تشاهدها في الصورة اسفل.




لغلق هذه البرامج التي ليست لها اهمية. نقوم بتحديدها ونضغط على زر الفأرة الايمن لتضهر قائمة نقوم باختيار تعطيل، وبهذا تكون قد عطلت البرنامج وايقافه من اشتغال عند اقلاع الجهاز.


هل اعجبك الموضوع :

تعليقات