شروط مهمة تفيدك في اختيار حاسوب محمول جديد


عندما تقرر اختيار حاسوب محمول جديد لشرائه قد تواجهك صعوبة في ايجاده. لتنوعها واختلافها في السوق قد يجل اختيار صعب ومخيف في نفس الوقت، في اختيار جهاز مناسب يلبي شروط و احتيجاتك بي مزانية مناسب لك ،خاصة ان كنت لاتفقه في هذه الامور، في هذه التدوينة سوف نشرح لك امور كيفية اختيار حاسوب متوافق مع شروط استعمالك والاشياء الهامة التي يجب الانتباه لها. 

اولا العلامة التجارية 

يوجد العديد من اجهزة الحاسب المحمول من مختلف الاحجام والانوع. والشيء اول و المهم عند شراء اي جهاز ،هو اختيار العلامة التجارية معروفة ذات جودة مثل HP،Dell Tochiba،Sony وغيرها.

ثانيا اختيار الحجم

تختلف احجام اجهزة المحمولة وتجد العديد منها مختلفة. منها الكبير17 Pouce والمتوسط بي 15.6 Pouce والحجم الصغير بين 14 الى 12 و10 Pouce، اجهزة من 15 الى 14 يستعملها اصحاب الاعمل بين الشركة والمنزل لي حجمها المتوسط واقل وزنا من اجهزة اخرى. 

اجهزة 15.6 و 14 مما تجعلها اكثر سهولة من حيث التنقل. وكذلك حجمها مناسب للقيام بي مختلف اعمل كما في بعض الاجهزة، يمكنك طيها أو فصلها عن لوحة المفاتيح لاستخدامها كجهاز لوحي وتتوفر ايظا ،على ميزت شاشة اللمس كما تجدها متوفرة في اغلابية العلامات المعروفة التجارية مثل HP ،DELL، TOCHIBA وغيرها.

ثالثا اختيار المعالج مهم

يعد المعالج اهم قطعة في اختيار الحسوب. لذا يجب اختياره بعناية لانه عامل مهم، قوته وكفائته تعني كل شئ ،اغلبية المعالجات الحواسب تاتي بي معالجات Intel مثل i3 و i5 وi7 ومعالجات الجيل التاسع i9، اختياره يأتي من متوسط الى عالي حسب نوع عملك واحتياجاتك اذا كنت تريد استعمله للدروس ومشاهدة افلام والتصفح معالج i3 يفي بالغرض . 

اما اذا اردت اداء اكثر وافضل بنسبة للاعمال اخرى. مثل تصميم او المونتاج يمكنك اختيار الحسوب اكثر متطور التي تحمل معالجات i5 و i7 مع مرعات "الجيل" يعد عامل مهم كلما تقدم في الاجيال كلما كان المعالج اقوى، معالجات i7 و i9 هم اقوى على الاطلاق من حيث الاداء والكفائة للاشخاص الذي تتطلب اعملهم اجهزة قوية.   

رابعا اختيار الذاكرة العشوائية 

الذاكرة العشوائية ايظا مهمة كلما كانت اعلى كلما تؤدي اداء افضل .ويمكنك ترقية الذاكرة (RAM) فكل اجهزة الحواسب تدعم ذلك ولي اداء افضل يلزمك 8 جيجابيت فما فوق للاداء افضل ،وخاصة اصحاب التصميم و المونتاج و كذلك الالعاب.   

خامسا ذاكرة التخزين

التخزين كذلك مهم عند اختيار الحسوب الجديد. مع استعمالات اليوم من البرامج المونتاج والالعاب تحميل افلام او الدروس، يلزمك مساحة تخزين كبيرة من الاقراص الصلبة او الاقراص الحديثة من اقراص SSD المتطورت، يمكنها رفع اداء الحاسوب في كثير من الامور، مثل تسريع اقلاع النظام وتحميل البينات بسرعة ويمكنك ترقيتها من وقت الى اخر.

اختيار الجهاز الحاسوب بشكل عام 

عندما تريد اختيار الحسوب الجديد من اهم الامور او الاشياء. التي تبحث عنها هي اداء البطارية وجودة الشاشة وحجمها المناسب، المعالج وسعة التخزين، الذاكرة العشوائية التصميم الخارجي، وزن الجهاز ،هذه المميزات تساعدك في اختيار جهاز مناسب لك.   
تجد صعوبة احيانا في اتخاد قرار مناسب لي اختيار حاسوب مناسب. لكن ان اتبعت النصائح التي ذكرنها سوف تسهل عليك الامور، لتجد ما يناسبك ويلبي شروط واحتياجاتك كما اقترح لك موقع قد يفيدك في عملية اختيار يوجد به العديد من اجهزة الحواسب والعديد من اجهزة المختلفة، امل ان يساعدك في اقتناء الجهاز الذي تبحث عنه.

موقع من هنا 💻: gadgetguide


إرسال تعليق

أحدث أقدم