القائمة الرئيسية

الصفحات

اسباب وحلول متصفح جوجل كروم لاستهلاك الرام ؟


مشكلة متصفح جوجل كروم من جهة استهلاكه المفرط .من الذاكرة العشوائية RAM في الاصدار المخصص لجهاز الكمبيوتر الذي يعاني منه الكثير من المستخدمين، عند الشروع مباشرة في استخدامه مم يسبب تشنجات في الحاسوب ،اليوم في موضوع هذا سنتعرف اسباب استهلاك المفرط جوجل كروم واخد مساحة كبيرة من الذاكرة (RAM).


اسباب متصفح جوجل كروم لاستهلكه الرام

عند صدورمتصفح جوجل كروم اول مرة .كان هناك استهلاك قليل من الذاكرة العشوائية "RAM" ،لقد لحض ان المتصفح يأخود مساحة كبيرة من الذاكرة عن غيره من المتصفحات الاخرى. 

ماهو السبب او المشكل ؟


بعد تشغيل متصفح جوجل كروم بشكل تلقائي .يتم تشغيل من خلاله العديد من الخدمات التي بدورها تعمل على اعطاء المتصفح استقرار كبير ،ويجهله يأخد اكبر مساحة من الرام.

يوجد امور عديدة التي تساهم في اخذ او استهلاك كبير من الذاكرة العشوائية. من بينها البرماجيات التي تاخذ اكبر قسط ممكن اثناء العمليات التى يتم اعطائها ،وفتح نوافد جديدة مما يجعله يعالج التشنجات و الاعطال بشكل اكبر وبي كفائة في وقت ،اذا حدث عطل ما على احد النوافذ قد يستدعي امر غلق المتصفح و اعادة تشغيله مرة اخرى و بذلك فقدان ما كنت تعمل عليه ،كما هو مع المتصفحات الاخرى من اسباب التى تجعل المتصفح يستهلاك قدر كبير في الرام. 

هل يوجد طريقة لتقليل من استهلاك الذاكرة العشوائية من المتصفح Google Chrome؟ 🙄 يوجد العديد من الخطوات يمكنك عملها لتقليل المساحة استهلاك الرام من المتصفح من بينها. 



زيادة او عمل ترقية الرامات لجهاز الكمبيوتر


أي يمكنك ترقية الرامات "RAM" الخاصة بجهازك الكمبيوتر. يعني زيادة حجمها و قدرتها من خلل هذه العملية يمكنك حل مشكلل استهلاك المتصفح ،وهذ لا يعني المتصفح فقط بل تستطيع حل مشكلة جميع البرامج التي تفتح وخاصة اثناء تشغيل الحاسوب بدون اي مشاكل، مثل ان كنت تستخدم الحاسوب لدروس و التصفح انترنت يعني استخدام عادي رام 4 جيجابيت تكفيك.

او تستخدمه للعمل والتعليم و فتح العديد من البرامج و التطبيقات في أن واحد. مع التصفح عليك بي ترقيته الذاكرة العشوائية الى 8 جيجابيت.

او استخدامه للالعاب و برامج التصميم و المونتاج .مثل adobe premiere pro و Photo shop يلزمك ما فوق لاداء افضل وقوي.


تجنب فتح نوافد او تبويبات كثيرة


تجنب قدر امكان من تقليل فتح التبويبات و غلق التى ليس لها لازم. بي فتح كل تبويبة جديدة يعني انها سوف تاخد مساحة اكبر من الذاكرة العشوائية ،و لتفادي هذا امر من المهم غلق النوافد التي لست بحاجة اليها.


الاضافات تستهلك اكثر


عند العمل او تصفح تجد العديد من الاضافات متصفح جوجل كروم. تستطيع تحميلها و تثبيتها عليه لتسهل عليك مهمة ،او اعمال بدورها تشتغل مع المتصفح واخد جزء من الذاكرة ،عليك بحذف الاضافات التي ليست ضرورية.


هل اعجبك الموضوع :

تعليقات