تعلم كيفية إنشاء نسخة احتياطية للبريد الالكتروني Gmail

انشاء نسخة احتياطية لبريدك الالكتروني والاحتفاض بها في جهازك الكمبيوتر

قد تعد فكرة  إنشاء نسخة احتياطية Gmail فكرة مناسبة .التي ستمكنك من الحفاض على بياناتك تعد مسألة مهمة وقد تساعد كثيرا في العديد من اشياء، بحيث تستطيع بهاذه الفكرة او العمالية القيام بنسخ احتياطية للعديد من تطبيقات جوجل، وحفظ النسخ على جهازك الكمبيوتر او على احد خدمات التي توفرها التخزين السحابي، و اعادة الوصول اليها لاحقا بشكل سريع و سهل.


عملية إنشاء نسخة احتياطية لي جيميل


العملية تحتاج الى اتباع خطوات ليست بي الصعبة .سوف نشرها خطوة بي خطوة اول شيئ ندخول الى حساب Gmail من خلال جوجل، طبعا Myaccount.Google.com ،من متصفح انترنت والطريقة بسيطة لادعي لشرحها كلكم يعرفها، بعدها التسجيل الدخول حسابك ومن ثم على ادارة حسابك على جوجل. 




من ثم نذهب الى اختيار البينات والتخصيص Data & Personalization. كما تظهر في الصورة وتنفتح صفحة اخرى نذهب الى اسفل و اختيار تنزيل البيانات، Download your data.



تنفتح نافذة اخرى وفيها الكثير من الخيارات المفعلة جانب تطبيقات جوجل. التي نستخدمها نقوم بي الغاء الكل بوسطة الضغط على زر "الغاء إختيارالكل" ،ان كانت بي الانجلزية ستجدها Deselec all.


الخطوة الموالية نذهب الى اسفل لتجد تطبيق جيميل Gmail. نقم بي وضع اشارة عليه ملاحظة جميع التطبيقات التي تقوم بالاشارة عليها ،سوف يتم تحميل نسخة عنها نحن نحتاج نسخ بيانات جيميل فقط.



بعد انجاز الخطوات وتفعيل خيارجيميل فقط. نذهب الى اسفل الصفحة ونقوم بي النقر على الخطوة التالية Netxt step.



بعدها تنفتح نافدة جديدة فيها اعدادات وهنا ركز معي. نتركها كما هيا لا نغير شيئ ونقوم بالضغط على زر "انشاء عملية تصدير". 




من بعدها يرسل رسالة على بريدك الالكتروني و الضغط على زر التحقق من النشاط.



تأتيك رسالة اخر لتأكيد و مراجعة حساب ونختار بالضغط  على زر نعم.



عند اكمال المهمة تأتيك رسالة تخبرك بي لقد اكتملة المهمة .و ما عليك سوى الانتظار حتى تصلك رسالة على بريدك الالكتروني ،تخبرك ان نسختك جاهزة للتحميل وقم بتحميلها على جهازك هكذا تكون اكملت مهمة إنشاء نسخة احتياطية بنجاح.


إرسال تعليق

أحدث أقدم