احذر برنامج اندرويد خبيث يصيب عدد كبير من التطبيقات على اندرويد


فيروس برنامج اندرويد خبيث  يهاجم 337 تطبيق على اجهزة اندرويد BlackRock. وتشمل تطبيقات تمتلكها شركات امازون ،جيميل، تويتر، واتساب ،سناب شات ،يوتيوب، نيتفليكس و فيسبوك ،بحيث لا يعد حلا جيدا عدم تنزيل التطبيقات برامج الضارة على هاتفك .

BlackRock يسرق البيانات

فيروس برنامج اندرويد خبيث BlackRock يقوم بي سرقة البيانات و كلمات المرور. لمستعملي التطبيقات ولكن لم تقوم بي الدخول الى متجر جوجل بلاي لحسن الحظ ، عند تثبيت التطبيقات من مصادر اخرى عن طريق ملفات APK قد يصاب هاتفك بي فيروس BlackRock لاتخف عند تنزيلها من جوجل بلاي . 

برنامج BlackRock ليس جديد بل نسخة مطورة من فيروس Xeres .وينحدر من برامج الضارة LokiBot والفرق بينهم هو تأثيره على التطبيقات وشبيه بي أغلبية فيروسات اندرويد اخرى. 

من ميزات برنامج اندرويد خبيث BlackRock هو عند دخوله الى هاتفك. يبداء مباشرة في مراقبة التطبيقات وبمجرد فتح اي تطبيق وإدخال اسم و كلمة السر يشرع في سرقة بيناتك بي سرية تامة ،كان لم يحدث شيئ ويتم ارسالها الى مطوري البرنامج الخبيث.

ماذ نفعل لحماية من برنامج BlackRock الخبيث


لحماية جهازك الاندرويد من برنامج اندرويد خبيث هذا .والذي تمكن من الدخول الى العديد من اجهزة  وإصابتها ،عن طرق تثبيت من مصادر مجهولة و بي ملفات صيغة APK وعن طريق مصادر لا تمد اي صلة بي متجر جوجل بلاي، ومن المحتمل ان برنامج فيروس BlackRock الان متواجد و منتشر في كل مصادر الويب المجهولة.

يجب تحميل كل التطبيقات من متجر جوجل بلاي .ويمكنك ايظا الوثوق بي APKMirror هو المصدر الثاني بعد جوجل ننصحك به، لانه أمن لتحميل عليه صيغة ملفات APK ويمكنك اختيار ايظا Aurora Store ،يقوم بتحميل التطبيقات من سرفرات جوجل، وبي استعمل الكلمات السرية القوية ايظا عند استعمالك للتطبيقات وعدم الوثوق في رسائل التي ترسلها التطبيقات عن طريق البريد الالكتروني.

إرسال تعليق

أحدث أقدم